الحمل


ما بعد الولادة؟ زيادة الوزن، تساقط الشعر





هل فعلاً أنت على علم بما يحدث بعد الحمل؟ هل تتوقعين ثمة تغييرات بعد الولادة؟ هل أخبروك بجميع الأعراض والتغييرات التي قد تتعرضين لها بعد الولادة؟ ربما هناك أمور لم تتطلعي عليها بعد.

بعد مرورك بفترة الحمل، ستكتشفين أن مسؤولية كبيرة تقع على عاتقك. حيث لديك طفل ترضعيه وتحمليه. الا أن بعض الأمور قد تظل مجهولة وغير معروفة. انتفاخ الأرجل والبطن، وفقدان الاثارة الجنسية هي بعض التغييرات التي قد تحدث لك بعد الحمل. لا تقلقي، فهذه التغييرات عابرة في معظم الحالات، الا أنه من المهم أن تعرفيها وتعرفي كيفية التعامل معها.

الجلد الرقيق

خلال فترة الحمل يزداد حجم الرحم، مما يؤدي لتوسعه داخل البطن. بموجب ذلك فان جلد البطن يتمدد أكثر من العادة، ولذلك فقد تظهر بعض التغييرات في جلد البطن، حيث يصبح الجلد رقيقاً وضعيفاً. من المهم الاشارة الى أن الأمر لا يشبه علامات تمدد الجلد الحمراء التي تظهر خلال الحمل، انما يصبح الجلد رقيقاً. طبعاً فان المظهر الخارجي ليس بالجميل.

زيادة الوزن

خلال فترة الحمل فان المرأة تزداد بالوزن بعدة كيلوغرامات. تتوقع الكثير من النساء أن تعدن للوزن الطبيعي السابق للحمل خلال فترة قصيرة من الحمل. نلفت انتباهك الى أن الرحم يعود لحجمه الطبيعي بعد مرور 6-8 أسابيع على الأقل، ولذلك فان العودة للوزن الطبيعي لا يحدث مباشرةً بعد الولادة. العديد من النساء يتفاجئن من وزنهن بعد الولادة. ننصحك باتباع حمية غذائية، والقيام بالنشاط البدني والتمارين الرياضية بعد الولادة لفقدان الوزن الزائد. قد تتأخرين بعض الوقت للعودة لوزنك السابق للولادة، الا أنك ستعودين اليه اذا ما حافظت على الحمية والتمارين.

انتفاخ الأقدام

تنتفخ أقدام المرأة خلال الحمل، وقد يؤدي الأمر الى ألم موضعي. قد تلاحظي استمرار الانتفاخ بعد الولادة، وقد تستمر حالة انتفاخ الأقدام وتحتاج المراة لمقاس أكبر من الأحذية. يكمن السبب في الضغط الزائد على الأقدام، والناتج من الوزن الزائد خلال الحمل. يؤدي الضغط الزائد لتغيير مبنى القدم في الكثير من الأحيان،
ارتخاء الثدي

العديد من النساء يتوقعن ازدياد حجم الثدي قبل وبعد الولادة، خاصةً اذا ما استمروا بالرضاعة. لكن ما لا تلحظه بعض النساء هو أن الثدي قد يرتخي ويتدلى بعد الولادة. يبرز ارتخاء الثدي بعد الولادة وخاصةً بعد الانتهاء من الرضاعة. كلما زاد عدد الولادات وحافظت المرأة على الرضاعة بعد كل ولادة، زاد احتمال ارتخاء الثدي. لكن عليك أن تعرفي أن الرضاعة ليست السبب بارتخاء الثدي، ومن هنا نشجعك على الرضاعة. اذاً ما هي العوامل التي قد تؤدي لارتخاء الثدي؟
اذاً عرضنا لك بعض التغييرات التي قد تواجيها بعد الولادة. تذكري أن معظم هذه التغييرات، مع أنها قد تكون مزعجة وغير محتملة، هي تغييرات مؤقتة ولا تستمر لمدى الحياة، انما لعدة أشهر بعد الولادة. في جميع الأحوال، عليك معرفة التغييرات وادراكها. يمكنك ابلاغ الطبيب الخاص بك لمعالجة بعض الأعراض والتغييرات -


APRP took this question and finally answer long distances. Utter capacity planning is staggering, especially replica watches when you realized the mechanical problems that require solutions are bizarre and random at best. What APRP did not have to say, "because the minute hand to prevent the crown uk rolex replica stick dial can do it just skip the 10-minute period of fake swiss replica watches the clock face. The rest of the time it is more or less replica rolex watches designed around what it means.